جو بايدن رئيس أمريكا الجديد يكشف أسماء أعضاء إدارته المقبلة

azemmour 2425 نوفمبر 20201 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
azemmour 24
الدوليةمجتمع
جو بايدن رئيس أمريكا الجديد يكشف أسماء أعضاء إدارته المقبلة

يستعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتسلم الحكم في يناير القادم رغم تحرك ترامب على جبهات عدة، لمحاولة إلغاء نتائج التصويت في 3 نونبر الجاري.

وكشف بايدن اليوم عن أسماء أعضاء إدارته المقبلة وعلى رأسهم بلينكن الذي كلفه رسميا تولي حقيبة وزارة الخارجية، في قرار سيشكل عودة إلى نهج العمل متعدد الأطراف خلافا لسياسة الرئيس دونالد ترامب.

وبلينكن (58 عاما) هو أحد مستشاري بايدن الرئيسيين في مجال السياسة الخارجية، وكان المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الأمريكية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما عندما كان بايدن يشغل في ذلك الوقت منصب نائب الرئيس.

وعين بايدن أيضا جيك سوليفان أحد أقرب معاونيه مستشارا للأمن القومي، كما اختار أليخاندرو كايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، وهو أول أمريكي مهاجر من أصول لاتينية.

كما عين ليندا توماس غرينفيلد سفيرة في الأمم المتحدة، وقد تولت سابقا منصب مساعدة في وزارة الخارجية لشؤون أفريقيا في عهد أوباما.

وعينت أفريل هاينز رئيسة للاستخبارات الوطنية لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب، كما اختار جون كيري مبعوثا رئاسيا خاصا لقضايا المناخ.

أمريكا :محمد اأزموري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة