إجتماع المجلس الجماعي لشتوكة في دورة ماي يكرس الإجماع

azemmour 244 مايو 2021 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
سياسة
إجتماع المجلس الجماعي لشتوكة في دورة ماي يكرس الإجماع

عقد صباح اليوم الثلاثاء 4 ماي الجاري المجلس الجماعي لشتوكة دورته العادية لشهر ماي 2021 وسجلت تدارس خمس نقط مبرمجة بجدول الاعمال ،حيث كانت اولاها مناقشة مشاكل تطهير السائل بمركز اثنين اشتوكة بحضور ممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء باقليم الجديدة بعدما سبق وان هاجهمهم رئيس الجماعة عبر خرجات اعلامية متهما إياهم بتعطيل إخراج مشروع تطهير السائل بالمركز منذ سنوات الا انه وبعد عقده لاجتماعات عدة وتدخل عامل الإقليم واعتذار رئيس الجماعة عما سبق وان ادلى به ،عاد ملف التطهير ليأخذ مجراه بعدما أكدت ممثلة لاراديج بأن الوكالة تنتظر فقط إنتهاء مسطرة إقتناء الوعاء العقاري لمباشرة أشغال إقامة محطة لتصفية المياه العادمة، كما طمأنت ممثلة الوكالة بوضع هذه الأخيرة رهن إشارة الجماعة الشاحنة المكلفة بجمع نفايات تطهير السائل مرة في الأسبوع للقيام بالواجب.
 الاعمال تانية  - أزمور 24

وعرفت النقطتين المواليتين بجدول الاعمال كما العادة المرور مباشرة للتصويت بدون اي مناقشة دون الخروج عن الإجماع بإستثناء إمتناع النائبة الخامسة للرئيس ، في حين تم تسجيل انسحاب بعض الأعضاء من بينهم الرئيس عند مناقشة النقطة المتعلقة بالمصادقة على لائحة الجمعيات التي ستستفيذ من دعم المجلس لسنة 2021 على اعتبار انهم يترأسونها او ينتمون إليها.
ولعل النقطة الأخيرة ،المتعلقة بإنتخاب ممثل الجماعة لدى مجلس مؤسسة التعاون “بيئتي -حياتي “، هي التي كسرت هدوء قاعة الاجتماع بعد الاعلان عن ترشح عضوين للمهمة ورغم محاولات الرئيس إقناعهم بتنازل احدهما للاخر الا ان إصرار احدهم على عدم التراجع عن الترشيح لانه لم يستفذ شيء في الجماعة مند الدخول إليها مما جعله يدخل في مشاداة مع النائبة الخامسة على إعتبار مهمتهم في الجماعة ليست للاستفادة وقسمة الارباح لانهم ليسو في مقاولة حتى يقتسموا الأرباح وانما من أجل تمثيل وقضاء مصالح وحاجيات المواطنين الذين انتدبوهم .
تبقى الإشارة أن أغلب دورات المجلس الجماعي لشتوكة لا تخرج عن الإجماع المسجل منذ بداية الولاية الحالية ولا تشهد اي مناقشة او تفاعل من الاعضاء نظرا للمستوى الثقافي المتدني لاعظاءه اللهم دور النقذ البناء والمعارضة من الداخل التي تقوم بها النائبة الخامسة للرئيس.

شتوكة :إبراهيم الزراري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة