الدوليةمجتمع

إجراءات نقل المهام بين ترامب جوبادين تتسارع بأمريكا

بدأت تتسارع وتيرة إجراءات نقل السلطة في الولايات المتحدة إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

وتلقت وزارة الدفاع (البنتاغون) إشعارا رسميا من الحكومة الفدرالية بعد صدور ضوء أخضر من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إثر فشله في قلب نتيجة الانتخابات، في حين تحدثت نائبة بايدن عن تحديات غير مسبوقة ورثتها الإدارة الجديدة.

فقد قالت وزارة الدفاع الليلة الماضية (بتوقيت واشنطن وفجر اليوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة)، إنها تلقت إشعارا من إدارة الخدمات العامة – وهي مستقلة لكنها جزء من الحكومة الفدرالية – بشأن شروع هذه الإدارة الحكومية في إجراءات نقل السلطة، وذلك تمهيدا لتولي بايدن منصبه يوم 20 يناير المقبل. 

وأكدت الوزارة أنه تم الاتصال بها من قبل فريق بايدن الانتقالي، وأنها ستبدأ على الفور في تنفيذ خطتها لتقديم الدعم وفقا للوائح المنظمة لذلك.

وتابعت أن مجموعة العمل الانتقالية في الوزارة سترتب وتنسق بين جميع جهات الاتصال بالبنتاغون وبين فريق بايدن الانتقالي، مبدية استعدادها لتقديم خدمات ودعم ما بعد الانتخابات بشكل مهني ومنظم وفعال يتناسب مع التزامها بالأمن القومي.

ويأتي هذا التطور بعيد إعلان إدارة الخدمات أنها أبلغت بايدن في رسالة أن بإمكانه بدء عملية نقل السلطة رسميا، وقد تسلم كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز نسخة من الرسالة، وفقا لشبكة “سي إن إن” (CNN).

ورحب فريق الانتقال للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالقرار، وعدّه إجراء إداريا حاسما لبدء عملية الانتقال رسميا.

(وكالات بتصرف)

أمريكا : محمد زموري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة