الجمعة المقبل أولى مواعيد تلقي لقاح كورونا

azemmour 2426 يناير 2021 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
azemmour 24
قضايا وطنيةمجتمع
الجمعة المقبل أولى مواعيد تلقي لقاح كورونا

في الوقت الذي يتم حاليا توزيع جرعات لقاح “أسترازينيكا”  التي توصل بها المغرب  على جهات المملكة, تلقى  المواطنون الذين تتجاوز أعمارهم 75 سنة, والذين راسلوا الرقم 1717 رسائل نصية, حددت لهم يوم الجمعة 29 يناير كتاريخ  لتلقي أول جرعة من اللقاح وبالنسبة لسكان مدينة أزمور فان مركز اللقاح  هو المستشفى المحلي شارع محمد الخامس وباقي العنوان الدي تم تحديدها من طرف الداخلية .

ويعني ذلك أن السلطات الصحية, ستشرع في تطعيم المواطنين العاديين ممن تفوق أعمارهم 75 سنة ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

وكما عاين ذلك موقع “أزمور24”, فإنه أمام عدم اعتياد جل  المسنين في المغرب  على استعمال الهواتف, فإن الأبناء هم من قام بدور طلبات تلقي التلقيح   على الرقم الذي حددته الوزارة.

وفضلا عن موعد تلقي التلقيح, تضمن الرسائل النصية التي توصل بها المعنيون كذلك  المركز الصحي الذي سيتوجهون إليه.

وإلى جانب المسنين, فإنه من المقرر أن يستفيد في المرحلة الأولى لحملة التلقيح,العاملون في القطاع الصحي ورجال ونساء السلطات العمومية ممن تفوق أعمارهم 40 سنة, وكذلك رجال التعليم  ممن تتجاوز أعمارهم 45 سنة.

وفضلا عن اللقاح البريطاني- السويدي الذي توصل به المغرب يوم الجمعة الماضي, فإن المغرب, سيعتمد لقاح “سينوارم” الصيني الذي من المرتقب أن يصل غدا الأربعاء 27 يناير.

للإشارة, فإن كلا اللقاحين, يتم إعطاؤهما في جرعتين. الفاصل بين كل جرعة 28 يوما بالنسبة ل”أسترازينيكا”,و21 يوم بالنسبة للقاح “سينوفارم”.

أزمور : ك .ن

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة