السجن النافذ لمتهمين باختلاق حوادث سير وهمية

azemmour 2410 يونيو 2021 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
مجتمع
السجن النافذ لمتهمين باختلاق حوادث سير وهمية

حكمت المحكمة الابتدائية بفاس، زوال الاثنين الماضي، على شابين في عقدهما الثالث، بالحبس النافذ لسنتين و5 آلاف درهم غرامة نافذة لكل واحد منهما، لأجل “محاولة النصب وإهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ بجريمة خيالية يعلم بعدم وقوعها” لاختلاقهما حادثة وهمية.
وبرأت طبيبا عاما من جنحة “صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة”، بعدما توبع في حالة سراح، ليكون خامس طبيب يبرأ على خلفية إصدار شهادات طبية استعملها أشخاص اختلقوا حوادث وهمية قبل إيقافهم ومتابعتهم في ملفات جنحية تلبسية بتت فيها المحكمة نفسها.
وصدر الحكم بعد أسبوع من مناقشة الملف في تاسع جلسة منذ إدراجه قبل ثلاثة أشهر، وفي الجلسة نفسها لإدانة شخصين آخرين بالحبس موقوف التنفيذ ل6 أشهر و3 آلاف درهم غرامة نافذة لكل واحد منهما، للتهمتين نفسيهما وتسلم شهادة طبية تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها. وأدانت أيضا ولأجل ذلك، متهمين آخرين بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وألفي درهم غرامة لكل واحد منهما، مع إرجاع مبالغ الكفالات للمتهمين الأربعة، بعد خصم الغرامة والصائر وأدائهم تضامنا مليوني سنتيم لفائدة المطالب بالحق المدني بموجب الحكم الصادر في تاسع جلسة.

فدوى بن جامع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة