بايدن رئيسا لأمريكا مسألة وقت

azemmour 246 نوفمبر 2020 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
azemmour 24
أش واقعمجتمع
بايدن رئيسا لأمريكا مسألة وقت

قال مقر المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، إن فرز الأصوات لن يتوقف، رغم تصريحات الرئيس الحالي دونالد ترامب، لافتا إلى أنه عند اكتمال عملية الفرز، سيكون بايدن رئيسا لأمريكا.
وفي وقت سابق، تحدث ترامب في البيت الأبيض، فقال إنه مستعد للاحتفال بفوزه في الانتخابات، وحذر أيضًا من أن “مجموعة من الناس” تحاول الغش.

كما قال الرئيس الأمريكي إنه يمكنه التقدم بطلب إلى المحكمة العليا لحل مسألة نتيجة الانتخابات.
وقالت جين أومالي ديلون مديرة حملة بايدن في بيان اليوم الأربعاء:

لعد لن يتوقف وسيستمر حتى يتم احتساب كل الأصوات المدلى بها بشكل صحيح.”
ووصفت تصريحات ترامب بأنها “مشينة”.
وقالت مديرة المقر “إنهم فظيعون لأن هذه محاولة فاضحة لانتزاع الحقوق الديمقراطية للمواطنين الأمريكيين. إنها غير مسبوقة لأنه لم يحدث في تاريخنا أبدا أن حاول رئيس أمريكي حرمان أمريكي من حقه في التصويت في انتخابات وطنية”.
وأكدت مجددًا أن لا ترامب ولا بايدن سيقرران نتيجة الانتخابات. وقالت أومالي ديلون: “يجب أن تستمر العملية الديمقراطية وستستمر حتى اكتمالها”.
وقالت مديرة الحملة إن الديمقراطيين لديهم فرق من المحامين على استعداد للطعن في نتائج الانتخابات إذا بدأ ترامب العملية أولاً. وقالت أومالي ديلون: “إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة إفشال فرز الأصوات، فلدينا فرق من المحامين على استعداد للانتشار لمقاومة هذا الجهد. وسوف يفوزون”.
واختتمت قائلة: “نحن على ثقة من أنه عند اكتمال العملية، سيكون جو بايدن الرئيس القادم للولايات المتحدة”.

هدا وأفادت وسائل إعلام أميركية أن المرشح الديموقراطي جو بايدن، تقدم اليوم الجمعة، على الرئيس دونالد ترامب في ولاية جورجيا الحاسمة، بأكثر من 900 صوتا، بينما لا يزال فرز الأصوات مستمرا.
وذكرت شبكتا (سي إن إن) و(فوكس نيوز) أن بايدن بات يتقدم على ترامب في الولاية الجنوبية بـ917 صوتا.
ويشار إلى أن ترامب فاز بجورجيا بخمس نقاط مئوية خلال انتخابات 2016. ويتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، حتى الآن، بواقع 264 مقابل 214 صوتا من أصوات كبار الناخبين ضد ترامب، فيما تتواصل عمليات فرز الأصوات في ولايات بنسلفانيا وكارولينا الشمالية وأريزونا ونيفادا وألاسكا، علاوة على جورجيا.

 

أمريكا :محمد الزموري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة