“بلوكاج” غير مفهوم لعمالة الجديدة أمام تفعيل الهيكلة التنظيمية لجماعات ترابية بالاقليم

azemmour 2421 ديسمبر 2020 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
azemmour 24
قضايا وطنيةمجتمع
“بلوكاج” غير مفهوم لعمالة الجديدة أمام تفعيل الهيكلة التنظيمية لجماعات ترابية بالاقليم

يسود غضب شديد في صفوف الموظفين الأطر العاملين ببعض الجماعات الترابية بإقليم الجديدة نذكر منها : جماعة الجديدة ،مولاي عبدالله ،سيدي علي بنحمدوش ،اشتوكة والسبب هو البلوكاج الغير المفهوم بدون سند قانوني والمسؤول عنه هو  قسم الجماعات المحلية بعمالة الجديدة، والذي يعتقد المعنين  انه تعمد تعطيل عمل اللجنة التي تشرف على عملية البث في الملفات المرشحة لتقلد مناصب رؤساء الاقسام والمصالح بالجماعات الترابية ، رغم ان مصالح العمالة سبق وان توصلت بلائحة الترشيحات منذ مدة ،والنتيجة هي حرمان فئة عريضة من الاطر من التعويضات المستحقة عن المسؤولية طيلة السنة الجارية 2020 ،علما ان زملاء لهم بجماعات مجاورة استفادوا من الهيكلة وتم تنصيبهم للمناصب الشاغرة .
هذا وقد أثيرت مؤخرا قضية التغطية على مسؤول مكلف بمديرية المصالح بجماعة مجاورة (نتحفظ على دكر اسمها ) للجديدة يشتغل بشكل مؤقت علما انه لازال يتقاضى تعويضا كرئيس مصلحة بالعمالة .
وامام هذه الإشكالية حاولت ازمور 24 أخذ رأي المعني بهذا الملف رئيس قسم الجماعات المحلية بيد ان محاولات الاتصال به باءت بالفشل .
بقية الاشارة فقط ان نشير ان جل الجماعات الترابية صادقت خلال دورات مجالسها على الهياكل التنظيمية الجديدة على اعتبار ان ذلك ينظم عمل الادارة ويحدد المسؤوليات.
الى ذلك يطالب الموظفون المشتكون بضرورة تدخل  عامل الإقليم لوقف هذا التماطل والتعطيل الممنهج و تفعيل الهيكلة التنظيمية بالجماعات المذكورة وذلك بتعيين ممثل العمالة في لجن الانتقاء والاختيار بكل بساطة تفاديا لهدر مزيد من الوقت ورفعا للضغط الذي يعيشه المعنيين بالعملية .

أزمور24 :أبو إلياس

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة