مخلفات البناء تغزو ضفتي نهر أم الربيع بأزمور

azemmour 244 أبريل 20212 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
أش واقعمجتمع
مخلفات البناء تغزو ضفتي نهر أم الربيع بأزمور

يعيش نهر ام الربيع أسوأ ايامه بعدما تكالبت عليه الضروف الطبيعية السيئة وزاده التدخل البشري العشوائي والمستفز ، حيث اضحت جنباته عبارة عن مكب للنفايات وبقايا الاثربة ومخلفات البناء.
اينما وليت وجهك سواء بالضفة اليسرى المحادية لازمور او بالضفة اليمنى المحادية لسيدي علي بنحمدوش الا وتجد اكوام من الاحجار والنفايات الصلبة من بقايا ومخلفات البناء في مشهد  يضر بالبيئة ويشوه المنظر العام .
وقد نقل احد اعظاء المجلس البلدي قبل اسبوعين صور لتراكم بقايا مواد البناء ومخلفات عمليات الحفر ببعض الشوارع والازقة والتي يتم التخلص منها بشكل عشوائي عبر رميها في منطقة سيدي وعدود بالضفة اليسرىلنهر ام الربيع .
وهو الامر الذي قامت بمثله احدى الشركات المكلفة بالاشغال بمركز سيدي علي بنحمدوش نهاية الأسبوع ،حيث نقلت احدى شاحناتها عدة حمولات ووضعتها بالضفة اليمنى لنهر ام الربيع وفي واضحة النهار، وذلك موثق بالصوت والصورة كما تناقل ذلك نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي.
إشكالية مخلفات مواد البناء واماكن تصريفها أصبحت مطروحة بقوة خلال الآونة الاخيرة وما الفضاءات الفارغة بضواحي المدينة الا ملاذا لها في غياب توفير المجالس المنتخبة لمطرح خاص بتلك المخلفات وما منحها لرخص الاصلاح الا دليل على أن كل إصلاح سيخلف بقايا لمواد البناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة