مشاركة 70 دولة من مختلف القارات بماراطون مراكش الدولي

AZIBRA22 يناير 202433 مشاهدةآخر تحديث :
مشاركة 70 دولة من مختلف القارات بماراطون مراكش الدولي

كشف مدير الماراطون رئيس الجمعية الأستاذ محمد الكنيدري، أن الدورة التي ستقام تحت شعار: “لنحمي بيئتنا”، ستتميز بمشاركة أزيد من 13 ألف عداء وعداءة من ضمنهم 50 من أفضل العدائين العالميين، إضافة إلى عدد كبير من مديري ماراطونات دولية، يمثلون 70 دولة من مختلف القارات.

وأضاف أن من بين أبرز الأبطال المشاركين، الكينيين سامي كيتوانا، ونيكولاس كيروا، والإثيوبي هيريبو شانو شار، والمغربي عمر أيت شيتاشن، والإثيوبية ميزيريت هايلو ديبيلي، والكينية مارغاريت إغاي، والرواندية كليمانتين موكاندانغا، والمغربيتين رقية المقيم، وكلثوم بوعسرية.

ولفت الكنيدري إلى أن ماراطون مراكش، الذي يشكل مشتلا ومدرسة يتخرج منها كبار العدائيين العالميين، ينظم بالتعاون مع وزارة التربية الوطنیة والتعلیم الأولي والریاضة، والجامعة الملكیة المغربیة لألعاب القوى وولایة ومجلس عمالة مراكش ومجلس المدینة ومجلس جماعة المشور- القصبة.

وأشار إلى أن هذه الدورة، التي ستتميز بتكريم البطلة المغربية فاطمة الزهراء كرديدي، كأول امرأة عربية فازت بالميدالية البرونزية في ماراطون السيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست، يطمح إلى تسجيل رقم قياسي جديد، والذي هو في حوزة البطل المغربي هشام القواحي بتوقيت ( 2 س 6 د 32 ث) الذي حققه سنة 2020.

يذكر أن ماراطون مراكش، الذي يصنفه الاتحاد الدولي لألعاب القوى في مراتب متقدمة، يعتبر الوحيد إفريقيا، الذي ساهم بشكل كبير في تأهيل عدد من الأبطال إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 2012، وبطولة العالم في بكين عام 2015، كما شكل بوابة لتألق عدد من الأبطال مغاربة والأجانب نساء وذكورا، ضمنهم عبد القادر مواعزيز، وعبد الرحيم كومري، وجواد غريب، وزهورالقمش واسماء الغزاوي وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة