هام الى الفلاح الشاب بدائرة أزمور “عرض مالي خاص بالمستثمر القروي”

azemmour 248 يونيو 20211 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
مجتمع
هام الى الفلاح الشاب بدائرة أزمور “عرض مالي خاص بالمستثمر القروي”

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب عن إجراءات في إطار مواكبتها لتنفيذ إستراتيجية الجيل الأخضر ودعم تنفيذها بشكل عملي، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال بالوسط القروي وتوفير الدعم اللازم للفلاحين وذلك عبر مبادرتين رئيسيتين.
تتعلق الأولى بإطلاق البرنامج الوطني لمواكبة ودعم المقاولين الفلاحيين الشباب في الوسط القروي بشراكة مع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والثانية باعتماد مسار رقمي جديد مخصص لتسديد فواتير «المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الغرب»، عبر المنصة الرقمية الفلاحية للقرض الفلاحي للمغرب.
وتندرج المبادرة الأولى، التي تعد ثمرة شراكة بين المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، في إطار تنفيذ إستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، خاصة الشق المتعلق بالعنصر البشري والاستشارة الفلاحية. ويهدف هذا البرنامج إلى مواكبة المقاولين الفلاحيين الشباب وتأمين الاندماج المهني للشباب القروي، من خلال مواكبة مالية خاصة ملائمة لحاجيات حاملي المشاريع، وأخرى غير مالية بتقديم الاستشارة و التأطير والتكوين ووضع خبرة الشركاء رهن إشارة الشباب المستفيدين. وتهم هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها في 25 مايو في جماعة عين عرمة بمكناس، مجموع جهات المغرب وستستمر حتى نهاية يونيو.
ويتوخى البرنامج تطوير مناخ أعمال ملائم لجلب الاستثمارات وسيعمل في كل مرحلة من المراحل المبرمجة على جمع الشباب المقاولين أيا كان مستوى نضج مشاريعهم بهدف توجيههم وتأطيرهم وتمكينهم من الاستفادة من التمويلات الضرورية، مساهما بذلك في انبثاق طبقة وسطى قروية. وطور البنك عرضا ماليا خاصا في إطار البرنامج الوطني “المستثمر القروي”المندرج في إطار «برنامج انطلاقة».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة