احتجاج مستشارين على الرئيس خلال دورة استثنائية لشهر أبريل 2022 بجماعة اشتوكة

AZIBRA19 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
AZIBRA
أش واقعسياسة
احتجاج مستشارين على الرئيس خلال دورة استثنائية لشهر أبريل 2022 بجماعة اشتوكة

شهد مقر جماعة اشتوكة إقليم الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري انعقاد دورة استثنائية للمجلس الجماعي ، حيث برمجت في جدول اعماله أربع نقط تمت المصادقة على تلاثة نقط وأجلت نقطة واحدة وهي المتعلقة بتعديل القرار الجبائي والمصادقة عليه.
ما ميز الدورة هو الاحتجاج من طرف بعض المستشارين الذين يمثلون المعارضة خاصة على النقطة الاولى الخاصة بإقتناء أرض لاحداث محطة لمعالجة المياه العادمة ورغم وجود محضر لجنة الخبرة التي قامت بزيارة الأرض المعنية بتاريخ 30مارس 2022 الا ان سبب الاحتجاج هو عدم توصل الأعضاء بالمحضر وكل الوثائق الخاصة بذلك العقار ،حيث أن رئيس الجماعة استفرد باتخاذ قرار التفاوض حول قيمة الأرض دون أن احترام مساطر الصفقات العمومية بحسب أعضاء المعارضة وأن اختبار تلك الأرض لم يدرس من جميع النواحي البيئية (غياب دراسة التأثير على البيئة) وغياب الطريق إلى ذلك العقار إضافة إلى الطعن في السومة التي حددتها اللجنة للعقار تفوق بكثير قيمته ..
هذا وقد صادقت أغلبية الرئيس على النقط المدرجة رغم عدم توصلهم بالوثائق ذات الصلة موضوع عدة مراسلات لعدد من المستشارين .
فيما ذكرت مصادرنا ان المستشارين المحتجين سيتوجهون الى المحكمة الادارية للطعن في قرارات الدورة الاستثنائية لشهر ابريل 2022.
بقي ان نشير انها الولاية الثالثة لرئيس الجماعة ولازال يسقط في هفوات تسييرية واضحة طبقا للقانون التنظيمي للجماعات 113.14 وبنود القانون الداخلي للمجلس الدي تتم المصادقة عليه بعد تشكيل المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة