الدراجات النارية ترسل مزيدا من ضحايا الطريق الى المستشفيات بدائرة أزمور

azemmour 2416 يونيو 2021 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
مجتمع
الدراجات النارية ترسل مزيدا من ضحايا الطريق الى المستشفيات بدائرة أزمور

IMG 20210615 WA0043  - أزمور 24لا يكاد يمر يوما دون ان نسمع او نصادف حادثة سير على الطريق وابطالها الدراجات النارية والنوع الأكثر عرضة هو ما يعرف ب c90 تلك الدراجات الصينية او اليابانية الصنع التي غزت سوق الدراجات بالمغرب بشكل فضيع واضحت اقسام بالمستشفيات العمومية مليئة بضحاياها سواء من المعطوبين او من القتلى .
خلال اسبوع فقط وقعت عدة حوادث بدائرة ازمور واخطرها حادثة دراجة نارية تصطدم بسيارة بالقرب من مقر جماعة سيدي علي بنحمدوش مساء الجمعة الماضي حصيلتها الى حدود اللحظة قتيل وجريح في حالة خطيرة لازال يرقد بقسم الانعاش بأحد مستشفيات البيضاء .
ومساء يوم الثلاثاء 15 يونيو حادثة سير خطيرة بمركز سيدي علي ايضا بين دراجتين ارسلت ثلاث شباب الى اقسام المستشفى في حالة خطيرة .
وهنا نتسائل كما يتسائل الجميع ما هي اسباب تنامي ضاهرة كثرة حوادث الدراجات؟ الاكيد ان العنصر البشري يتحمل الجزء الاوفر من المسؤولية لكن الى اي حد تلعب الحالة الميكانيكية وحالة الفرامل او المكابح وجودة المنتوج من أصله في زيادة تلك الحوادث ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • شرف محمد

    شرف محمد16 يونيو 2021 - 2:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل العفو والمغفرة للضحايا والصبر والسلوان لعاءلاتهم
    إن التهور وعدم احترام القانون هو العامل الأساسي لهاته الحوادت بمعنى أن العامل البشري هو السبب الأول فأنا من سكان مدينة ازمور وارى يوميا السرعة الجنونية التي يقود بها الشبان دراجاتهم دون احترام الراجلين وفي الشارع الرئيسي محمد الخامس أما في الشوارع التي فيها ممنوع المرور فحدت ولا حرج وطرق المصلى خير دليل على ذلك فاللهم ارزقنا حسن الخاتمة

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة