الدرك الملكي بشتوكة : توقيف اربع مشتبهين اسبانيين وحجز قارب مطاطي للتهريب الدولي للمخدرات

AZIBRA16 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
AZIBRA
أش واقعمجتمع
الدرك الملكي بشتوكة : توقيف اربع مشتبهين اسبانيين وحجز قارب مطاطي للتهريب الدولي للمخدرات

ألقت عناصر الدرك الملكي لمركز اشتوكة ليلة الثلاثاء صباح الأربعاء 16فبراير الجاري ،القبض على أربعة مشتبهين بالتهريب الدولي للمخدرات يحملون الجنسية الاسبانية أحدهم من اصول مغربية بعد ضبطهم متلبسين بساحل شاطىء سيدي بونعايم على مستوى دوار أولاد داوود مع حجز قارب مطاطي (فانطوم)من النوع النفاث ذو أربع محركات في ساحل البحر .
عملية التوقيف وبسرعة ودقة ، نجحت فيها عناصر درك اشتوكة تحت إشراف نائب رئيس المركز بعد تلقيهم لاخبارية من احد المواطنين تم ثلاها اتصال من احد اعوان السلطة تفيد بوجود زورق من نوع فونطوم بعرض البحر بالقرب منه حركة لأشخاص مجهولون فإنتقل عناصر المركز إلى عين المكان ليباغثوا الموقوفين الذين حاولو الفرار إلى الغابة المجاورة الا ان حنكة ويقضة رجال الدرك وبحكم خبرتهم في عملية التدخل تمكنوا من ايقافهم جميعا وهم أربعة مشتبهين داخل الغابة ، مع حجز القارب المطاطي بثلاث محركات وواحد احتياطي .
هذا وتعزز التدخل الأمني لاحباط عملية التهريب الدولي للمخدرات عبر استغلال المنافذ البحرية بإلتحاق عناصر من المركز القضائي لدرك الجديدة وأفراد من البحرية الملكية والقوات المساعدة واعوان السلطة المحلية في ليلة بيضاء ورغم قساوة الطقس وقاموا بتمشيط المنطقة بشكل دقيق تحسبا لتواجد كميات من المخدرات بذات المكان .
IMG 20220216 WA0042  - أزمور 24
هذا وتم نقل الموقوفين للبحث التمهيدي إلى مركز اشتوكة ووضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية ليسلموا صباح اليوم الاربعاء إلى عناصر المركز القضائي بالجديدة لاستكمال التحقيق ومعرفة ارتباطات الشبكة وعن العمليات التي قاموا بها .
فيما تكلفت البحرية الملكية بنقل الزورق المطاطي إلى مركزها بالجرف الاصفر .
جدير ذكره ان شاطىء سيدي بونعايم اكتسى شهرة وطنية بكثرة العمليات التي افشلت فيه وعدد الشبكات التي يتم توقيفها على مشارفه بعدما حاولت عدة شبكات، سواء للهجرة السرية او للاتجار الدولي للمخدرات ،استغلال شساعة مساحته لعملياتهم المحضورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة