المحكمة الإدارية بالبيضاء تقضي بعزل رئيسي جماعتي ” العونات” و ” الوليدية”

azemmour 2415 يونيو 2021 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
أش واقع
المحكمة الإدارية بالبيضاء تقضي بعزل رئيسي جماعتي ” العونات” و ” الوليدية”

أصدرت  المحكمة الإدارية بالدار البيضاء صباح أمس الاتنين 14 يونيو الجاري حكمها بعزل ” ع .گ” من عضوية و رئاسة جماعة العونات وكذلك الأمر بالنسبة لرئيس الجماعة الترابية للوليدية” ع .ا” وفقي” ونائبه الرابع إضافة إلى مستشار جماعي ، مع كل ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية و شمول الحكم بالنفاذ المعجل

وقد جاء قرار العزل، بناء على التقرير الذي أنجزته لجنة تابعة لمفتشية وزارة الداخلية، والتي كانت قد زارت الجماعة الترابية الوليدية خلال السنتين الأخيرتين، وأثبتت فيه مجموعة من الخروقات متعلقة بمجال التعمير والنظافة والصفقات العمومية.

هدا وكانت قد أجريت انتخابات جزئية بجماعة أربعاء العونات يوم 25 مارس 2021، من أجل انتخاب مجلس جماعي جديد، بعد تقديم 16 عضوا من المجلس الجماعي استقالتهم بتاريخ 18 يناير 2021، بسبب سوء التسيير وتأخر سلطات الرقابة والتفتيش في وضع حد للوضع الكارثي الذي تعيشه هذه الجماعة، حسب ما جاء في رسالة استقالتهم، وقد أعادت هذه الانتخابات الجزئية عبد الرحيم كرار إلى منصب الرئاسة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة