بالصور زيارة هامة لرئيس جهة الدار البيضاء_ سطات لمدينة أزمور

AZIBRA13 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
AZIBRA
قضايا وطنية
بالصور زيارة هامة لرئيس جهة الدار البيضاء_ سطات لمدينة أزمور

حلّٓ منذ صباح اليوم الاحد 13 فبراير 2022 بمدينة أزمور، السيد عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء-سطات في زيارة استطاعية زار خلالها عدة أماكن واطلع على عدة شروحات تتعلق بمعالم مدينة ازمور ، وقد كان له لقاء جاد ومسؤول وهادف بفندق بولمان مازكان مع ممثلي جمعية معا و الدار لكبيرة و أصدقاء أزمور، بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة ازمور.
وجاءت زيارة السيد معزوز بعد اللقاء الاخير الذي كان في مقر الجهة بين رئيس الجهة وممثلي جمعية معا و الدار لكبيرة و أصدقاء أزمور وخلاله تم الاتفاق على جولة اليوم .
وبعد نقاش حول رهانات المدينة ومدى انخراطها في دينامية الجهة، قام الوفد بزيارة لمرسم الفنان عبد الكريم الأزهر، تم زيارة ميدانية للمدينة القديمة ودار الصانع
و القبطانية ومآثر أخرى استمع فيها لشرح وتفسير المهتم بالثرات البرتغالي ورئيس مركز الدراسات حول الثرات البرتغالي والمسؤول بالمديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة الدكتور ابو القاسم الشبري .
زيارة رئيس الجهة اختتمت مساء بضفاف مصب ام الربيع والكارثة التي حلت به نتيجة انسداد المصب وقطع النهر لصلته بالبحر رغم الاشغال التي تقوم بها منذوبية التجهيز بتسخير اليات لفتح المصب ..
هذا واعتبر الفاعلون الجمعويون أن هذا اللقاء كان جد إيجابي عبر خلاله السيد رئيس الجهة عن دعمه ومساندته لكل المبادرات التي من شأنها إنصاف أزمور مجاليا ورد الاعتبار لها حتى تحتضن أنشطة واعمال من قيمتها التاريخية باعتبارها عاصمة الثقافة والتراث اللامادي بالجهة.
تبقى الاشارة ان الزيارة كانت حافلة باللقاءات ووقف خلالها رئيس الجهة على مقومات ومعالم مدينة تاريخية كما تعهدت بمتابعة الاوراش والمشاكل التي تعانيها ومنها مصب نهر أم الربيع واشكالية تهيئته.

PhotoCollage 1644783258105  - أزمور 24

PhotoCollage 1644783312976  - أزمور 24

PhotoCollage 1644783374013  - أزمور 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة