الفنان المغربي والعالمي عبد العزيز الزاوية يفوز بالجائزة الذهبية للفن التشكلي بلندن

azemmour 2425 ديسمبر 202141 مشاهدةآخر تحديث :
الفنان المغربي والعالمي عبد العزيز الزاوية يفوز بالجائزة الذهبية للفن التشكلي بلندن

تم تتويج الفنان التشكلي العالمي إبن مدينة أزمور المغربية عبد العزيز الزواية  بجائزة احسن فنان تشكيلي عربي لعالم 2021 بلندن بعد حصوله على الجائزة الدهبية  (فئة الفن “التجريدي) ضمن  بطولة كأس العالم للمبدعين العرب (مسابقة أفضل العرب في العالم)، وهي المنافسة التي تقوم على تصويت الجمهور وتقييم لجنة تحكيم من خبراء فنيين في مختلف المجالات والتي تنظمها المجموعة العربية “The Arabs Group” و هي من أهم الشركات المنظمة للجوائز الإبداعية للعرب في العالم. وخلال اتصال هاتفي مع الفنان عزيز قد أكد أنه يهدي هذا التتويج الى ملك المغرب محمد السادس ،والى  الفنان التشكيلي المغربي الكبير الذي تتلمذ على يده  الفنان عبدالكريم الأزهر، كما أهده الى عموم  الشعب المغربي  من طنجة إلى لكويرة . المسابقة اللتي شارك فيها عدد كبير من الفنانين والمبدعين المتفوقين في اختصاصات متنوعة من 17 دولة عربية وكذلك عدد مهم من الفنانين والمبدعين العرب المقيمين خارج وطنهم الام (عرب العالم). لقد استلم الكأس والميدالية الذهبية بالنيابة عنه الاعلامي الآزموري العالمي بقناة BBC عربي نورالدين الزرگي والدي قال عن الفنان عبد العزيز بالمناسبة “عبد العزيز الزاوية الفنان منذ نعومة أظافره لمن لايعرفه، فنان واسع الأفق و رسام تشكيلي عصامي كما يصف نفسه، وهو تلميذ الرسام الآزموري الكبير #عبدالكريم الأزهر، ولكن بالنسبة لي شخصيا عبد العزيز هو شقيق سيدي محمد الزاوية زميل دراستي الذي هاجر مبكرا لدراسة الطب، وفرّقت الغربة طريقنا لسنوات، ثم حالت المنيّة بيننا، ولم يُكتب لنا اللقاء في أوروبا بعد أن تواصلنا عن طريق فيسبوك، عليه من العلي القدير واسع الرحمة والمغفرة والرضوان، بقيت في حلقي غصة لاتزول، حتى اتصل بي عبد العزيز المقيم في السويد قبل أيام وشرفني بتمثيله والحضور نيابة عنه حفل توزيع جوائز المجموعة العربية The Arabs Group بمقر الجمعية الملكية البريطانية للطب في لندن. أدعوك ياربي أن يكون سيدي محمّد الزاوية سعيدا بجوارك في هذه المناسبة، فقد كان هو من تعهّد بالرعاية ميول عبد العزيز الفنية وهو فتى طريُّ العود. هنيئا سيدي عبد العزيز، أرجو أن تنال دوما ما تستحق من التقدير”
هدا وقد كانت الترتيب حسب الدول الفائزة بالعدد الأكبر من الميداليات، وقد حصلت  المملكة المغربية على الرتبة الثالثة (بأربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية) بعد مصر في الرتبة الثانية ثم المملكة العربية السعودية في الرتبة الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة