الدولية

قتلى وجرحى جراء الانفجار الذي وقع بمبنى وسط مدريد بإسبانيا

أكدت وكالة الأنباء الإسبانية  “إفي” نقلا عن مصادر من مصالح الأمن أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في هذا الانفجار الذي وقع حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي وتسبب في انهيار جزء من مبنى يقع بشارع توليدو وسط مدريد في منطقة  لاتينا بالقرب من بويرتا دي توليدو  وبجوار كنيسة لا بالوما  وكذا إحدى دور رعاية المسنين ومدرسة .

وأوضح نفس المصدر أن مصالح الوقاية المدنية وحالات الطوارئ ترجح أن يكون هذا الانفجار الذي دمر أربعة طوابق من المبنى الذي يقيم فيه مجموعة من الرهبان وأتباع الكنيسة المجاورة لا بالوما  قد نتج عن تسرب للغاز .

وأضاف أن هذا المبنى يشكل مركز الرعية الكنسية فيرخن دي لا بالوما  التي تقع خلفه ويضم مكاتب ومركز استقبال وقاعات للاجتماعات بالإضافة إلى ثلاثة منازل لإقامة الرهبان وأتباع الكنيسة .

ومباشرة بعد وقوع الانفجار قامت مصالح الأمن بتطويق مكان الحادث ومنع المارة من الاقتراب بينما شرعت مصالح الطوارئ والإنقاذ في التدخل وتقديم الدعم والمساعدة للمصابين والجرحى كما تم إجلاء نزلاء إحدى دور رعاية المسنين تقع بالقرب من مكان الحادث ونقلهم مع الموظفين والمكلفين بالرعاية الذين لم يصابوا في هذا الحادث إلى أحد الفنادق المجاورة.

وكالة الانباء الاسبانية :عصام الازموري إسبانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: جميع الحقوق محفوظة