وزير التعليم وعامل الجديدة يدشنان ثانوية بشتوكة

azemmour 249 أبريل 2021 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
azemmour 24
قضايا وطنيةمجتمع
وزير التعليم وعامل الجديدة يدشنان ثانوية بشتوكة

2  - أزمور 24أشرف عشية اليوم الجمعة 9 ابريل 2021 كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي و عامل اقليم الجديدة محمد أمين الكروج بمركز جماعة اشتوكة على تدشين انطلاق الدراسة بثانوية ابن البناء المراكشي التي فتحت ابوابها بداية الموسم الدراسي الحالي.
الوفذ الوزاري استمع الى مختلف الارقام والمعطيات المتعلقة بالمرفق الذي تم تدشينه وجاب مختلف فضاءات الثانوية ، وتم توقيع إتفاقية شراكة لتوفير النقل المدرسي بالعالم القروي امامه بين المجلس الإقليمي وجماعتي اشتوكة والحوزية.
بالمناسبة ألقى رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد الزاهيدي كلمة حول حصيلة تدخل المجلس الإقليمي في دعم التعليم بصفة عامة داخل اقليم الجديدة . الوفذ الوزاري انتقل بعد ذلك إلى معاينة حافلتين سلمهما المجلس الإقليمي لجماعة اشتوكة مساهمة منه في محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي.

و ستستقبل الثانوية  821 تلميذ وتلميذة بنسبة إناث تبلغ 44,5 % وتضم 12 حجرة للتعليم العام و6 حجرات مختصة وفضاءات للتوجيه والتنشيط الثقافي والرياضي وذلك بكلفة إجمالية تتجاوز 13 مليون درهم.
كما إنتهت الزيارة الوزارية  بحفل شاي على شرف الوفذ المرافق له لينتقل إلى جماعة أولاد حسين والإشراف على تدشين ثانوية عمر المختار التأهيلية.
جدير بالذكر ان زيارة وزير التربية الوطنية الى إقليم الجديدة تستمر الى يوم غذ السبت 10 ابريل الجاري وتعرف تدشين عدة مرافق وبنيات تحتية اساسية وتتخللها زيارات تفقدية لعدة مدارس بجماعات قروية بالاقليم.

ابراهيم الزراري 3  - أزمور 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة