متابعة الناشط الازموري مصطفى دكار في حالة اعتقال وتحديد أولى جلسات محاكمته

AZIBRA17 أبريل 202422 مشاهدةآخر تحديث :
متابعة الناشط الازموري مصطفى دكار في حالة اعتقال وتحديد أولى جلسات محاكمته

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، متابعة الناشط الازموري مصطفى دكار في حالة اعتقال بتهم إهانة موظف والتحريض على ارتكاب جنايات أو جنح والتحريض على الكراهية بين الأشخاص وبث وتوزيع أخبار كاذبة طبقا لمقتضيات الفصول 447.2 و 431.5 و 299.1 و 263 من القانون الجنائي، وأدرجت أولى جلسات محاكمته مساء يومه الأربعاء .

هذا وتم توقيف مصطفى دكار زوال يوم الإثنين 15 أبريل 2024 من داخل محله التجاري بزنقة مولاي بوشعيب بمدينة أزمور من قبل عناصر أمنية وتم اقتياده إلى ولاية أمن الجديدة ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية .

وبموازاة تقديمه على أنظار النيابة العامة بالجديدة اليوم وطيلة فترة احتجازه ووضعه رهن الحراسة النظرية نظمت بعض ساكنة مدينتي أزمور والجديدة العديد من الوقفات التضامنية ،حضرتها العديد من الفعاليات الحقوقية ورموز المجتمع المدني، إلى جانب تبني ملفه من قبل هيآت حقوقية إيمانا منها بعدالة قضيته واستهداف شخصه والتنظيم السياسي الذي ينتمي إليه.

تبقى الاشارة الى ان مصطفى داكار عضو جماعة العدل والإحسان وأحد أبرز نشطاء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بأزمور فضلا عن كونه عضوا نشيطا في تنسيقية أزمور التي نريد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: جميع الحقوق محفوظة